نتيجة مباراة الاهلي وسموحة اليوم 04-07-2021 في الدوري المصري

يحط المارد الأحمر رحاله في ملعب الأسكندرية حيث مواجهة قوية أمام الموج الأزرق في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وهي تأتي بعد ساعات من تعثر الشياطين الحمر أمام بيراميدز في قمة الجولة الفائتة.

في الجولة الماضية من بطولة الدوري الممتاز كانت العودة للأهلي وخوض مباريات بالمسابقة المحلية بعد سلسلة من اللقاءات المميزة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، لكن العودة جاءت متعثرة خاصة أنه فقد نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب الذي يحمله في النسخة الماضية.

في مباراة بيراميدز كان الأهلي هو الأقوى والأشرس على المرمى، ورغم ذلك تلقى هدفا مع مطلع الشوط الثاني عن طريق إبراهيم عادل في الدقيقة 47، قبل أن يعادل حسين الشحات النتيجة سريعا في الدقيقة 50، وأهدر المارد الأحمر ركلة جزاء في الشوط الثاني عن طريق علي معلول، وفي الدقيقة 81 سجل محمود عبد المنعم "البديل" الهدف الثاني، لكن وبخطأ دفاعي كارثي من محمد الشناوي حارس الشياطين الحمر أهدى إيريك تراوري هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سموحة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، ياسر إبراهيم، علي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي، طاهر محمد طاهر، أفشة.
خط الهجوم: محمد شريف.

موعد مباراة الأهلي وسموحة اليوم

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره سموحة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الرباط، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 42 وهو حاليا يأتي في المركز الثالث والفارق بينه وبين الزمالك المتصدر 19 نقطة لكن مع الوضع في الاعتبار أن المارد الأحمر له 7 مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى سموحة اليوم لاستغلال حالة الارتباك التي ظهر عليها الأهلي في المباراة الماضية، خاصة أن الانتصار سيجعل الفريق السكندري ينتقل لاحتلال المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة له على صعيد الحالة النفسية، كما يأمل المارد الأحمر في الثأر من هزيمته في الدور الأول أمام أبناء أحمد سامي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل سموحة المنتظر أمام الأهلي:

حراسة المرمى: الهانى سليمان.
الدفاع: رجب نبيل، محمد عبد المنعم، أحمد حمص، أطهر الطاهر.
الوسط: محمود حليمو، محمد كناريا، عبد الكبير الوادى، أحمد عبد القادر، مصطفى فتحى.
الهجوم: ديريك نسيبامبى.

وكان سموحة تعرض لهزيمته الثالثة في بطولة الدوري الممتاز بالجولة الماضية على يد الإسماعيلي بثلاثة أهداف نظيفة، حيث تفوق الدراويش بشكل كبير طيلة أحداث المباراة واستغلوا الفرص التي أتيحت لهم بامتياز ليحققوا انتصارا كبيرا في ملعب الأسكندرية حيث تقدم بينسون شيلونجو في الدقيقة 22، وضاعف التونسي فخر الدين بن يوسف النتيجة في الدقيقة 84، قبل أن يسجل شكري نجيب الهدف الثالث قبل النهاية بدقيقتين.

وتعرض سموحة للهزيمة التي سبقت الخسارة من الإسماعيلي في السادس من مايو الماضي على يد الزمالك بهدفين مقابل هدف، وبعدها تفوق على وادي دجلة بنفس النتيجة وعلى الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتعادل أمام سيراميكا بهدف لمثله، وأمام البنك الأهلي والمقاولون العرب بهدفين لمثلهما.
اكتبلنا تعليق