نتيجة مباراة ايطاليا وبلجيكا اليوم 02-07-2021 في اليورو

دائما ما تكون مباريات المنتخبات الكبيرة محط أنظار المتابعين في كل مكان خاصة أن المتعة ستكون حاضرة في ملعب أليانز أرينا ومواجهة الشياطين الحمر لكتيبة الأزوري، والتي تأتيكم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

إيطاليا تتفوق تاريخيا على بلجيكا قبل قمة أليانز ارينا

عندما يتوجه الملايين من المشجعين نحو ملعب أليانز أرينا لمتابعة قمة من العيار الثقيل تجمع الطليان بنظيره البلجيكي حيث أن هذه المواجهة تحمل طابعا مختلفا لأن العالم تغير وأصبح البلجيك يحصلون على قوة أكبر بتواجد عدد كبير من اللاعبين المتواجدين في أفضل الأندية الأوروبية ويشار إليهم بالبنان.

التاريخ يصب في صالح الإيطاليين بشكل كبير وساحق فلك أن تتخيل أن المنتخبان سبق وأن التقيا في 22 مباراة ما بين رسمية أو في بطولة أمم أوروبا أو حتى كأس العالم، وحقق المنتخب الإيطالي الفوز في 14 مواجهة أما بلجيكا فقد تفوقت في 4 لقاءات فقط، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات أيضا.

المفارقة أن المنتخبين قد التقيا سويا في النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا والتي أقيمت في فرنسا، وتفوق الأزوري بهدفين دون رد، وقبلها التقي الثنائي في مناسبتين شهدت الأولى تعادلا سلبيا في نسخة 1980، والثانية في عام 2000 وتغلب أبناء المدرب الحالي روبرتو مانشيني بثنائية.

موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا اليوم

وتنطلق مباراة إيطاليا ضد بلجيكا اليوم في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت المنامة.

مشوار بلجيكا في أمم أوروبا هذا العام

القوة التي يتمتع بها منتخب بلجيكا تسمح له بالتغلب على أي فريق، فهم بدأوا المسابقة بثلاثية مميزة على منتخب روسيا وشهدت المواجهة تألقا لافتا من دبابة الشياطين الحمر روميلو لوكاكو الذي سجل ثنائية في حين تكفل بالهدف الثالث توماس مونييه، وفي اللقاء الثاني كان الموعد مع المواجهة الأقوى في المجموعة أمام الدانمارك ورغم تقدم الأخير بهدف مبكر عن طريق يوسف أولسن في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، إلا أن الشياطين انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا ثنائية عن طريق ثورجان هازارد بطريقة مميزة وأضاف النجم كيفين دي بروين الهدف الثاني.

في اللقاء الثالث كان الموعد أمام فنلندا والتي قدمت أداء ونتائج مفاجئة في أول زيارة لها لليورو في تاريخها، لكن البلجيك كانوا في الموعد وخطفوا فوزا بثنائية كل من لوكاس هراديكي بالخطأ في مرماه، وروميلو لوكاكو، وفي دور الستة عشر كان الصدام القوي أمام حامل لقب اليورو منتخب البرتغال وحققوا الفوز بصعوبة بهدف دون رد سجله ثورجان هازارد في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

تشكيل بلجيكا المتوقع أمام إيطاليا:

حارس: تيبو كورتوا.
الدفاع: ديدريك وبياتا – يان فيرتونخن – توبي ألديرفيلد.
الوسط: ثورجان هازارد – لياندر ديندانكور – يوري تيليمانز – تيموثي كاستياني.
الهجوم: يانيك كاراسكو – روميلو لوكاكو – دينيس ميرتينز.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وبلجيكا

وتنقل قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس وقناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس وقناة بي إن فور كيه اتش دي ار مباراة بلجيكا وإيطاليا مباشرة وسيكون الجزائري حفيظ دراجي معلقا عليها.

يرشح الملايين منتخب إيطاليا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية هذه المرة فهم يرون أنه فريق متكامل نجح في تحقيق ذلك المدير الفني للأزروي روبيرتو مانشيني بوضع الخلطة السحرية والجماعية التي أفرزت منتخبا قويا يحقق الانتصارات بشكل متتالي، وليس فقط الانتصار أو الفوز بل إن هناك مستوى وأداء جيد.

لم يكن أحد يعرف إيطاليا التي يقدمها مانشيني فلك أن تتخيل أن هذا المنتخب سجل في هذه النسخة سجل 9 أهداف في 4 مباريات وهو رقم كبير للغاية خاصة أن الفريق يعرف عنه بأنه يدافع ويلجأ للهجوم في الكرات المرتدة ويخطف المباراة بهدف أو اثنين على الأكثر لكن مانشيني غير من صورة الطليان وأصبحت الكرة الهجومية سمة أساسية في تركيبته، وأيضا لم ينس الدفاع، فنج أنه في 4 مباريات لم يدخل شباك الحارس جانلويجي دوناروما سوى هدف وحيد.

ولعب منتخب إيطاليا دور المجموعات على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما، وقد بدأها بانتصار عريض على نظيره التركي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، وقد أحرز كل من ميريح ديميرال "هدف عكسي"، وشيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مواجهة الجولة الثانية أمام نظيره السويسري، والتي سجل خلالها كل من مانويل لوكاتيلي هدفين وشيرو إيموبيلي هدف، قبل أن يفوزوا بهدف دون رد على ويلز في الجولة الأخيرة عن طريق ماثيو بيسينا، وفي دور الستة عشر كان الموعد مع مباراة النمسا المنافس العنيد الذي حافظ على شباكه نظيفة حتى الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول ليتلقى الهدف الأول عن طريق فيدريكو كيييزا، وبعدها أحرز بيسينا الهدف الثاني قبل أن يقلص ساسا النتيجة للفريق النمساوي.

تشكيل منتخب إيطاليا ضد نظيره البلجيكي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما
خط الدفاع: دي لورينزو – ليوناردو بونوتشي – فرانشيسكو أتشيربي – ليوناردو سبينزولا
خط الوسط: ماركو فيراتي ــ جورجينو ــ نيكولو باريلا
خط الهجوم: لورينزو إنسيني ــ تشيرو إيموبلي ــ دومينيكو بيراردي
اكتبلنا تعليق