نتيجة مباراة فرنسا وسويسرا اليوم 28-06-2021 في اليورو

تزدحم الأجندة الأوروبية بالكثير من المباريات الممتعة ومن بينها قمة اليوم التي تجمع المنتخب الفرنسي بنظيره السويسري على ملعب أرينا ناسيونالا في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة.

ويستضيف ملعب ناسيونالا أرينا وهو أحد الملاعب الـ 11 التي تستقبل مباريات اليورو في النسخة الحالية والاستثنائية، ويتواجد في العاصمة الرومانية بوخارست ويتسع لاحتضان 55 ألف مشجع لكن مع وجود إجراءات احترازية فإن السعة الحالية له في بطولة أمم أوروبا لا تتجاوز 20 ألف مشجع.

أنهى منتخب فرنسا دور المجموعات في المركز الأول بالمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط ولكن كما تحدث البعض أن هناك بعض القصور في مستويات مجموعة من اللاعبين كما أن ديديه ديشامب بمر بأزمة في اختياراته ورغم ذلك فإن الفريق قدم مستويات جيدة على مستوى الجماعة وخرج بخمس نقاط من أصل 3 مباريات حيث بدأ مشواره بانتصار ثمين على الماكينات الألمانية بهدف دون رد سجله ماتيس هومليس بطريق الخطأ في شباكه، ليسجل أول هدف عكسي في اليورو لمنتخب المانشافات على مر التاريخ.

في المرحلة الثانية كاد المنتخب المجري أن يخطف الفوز لو لا تألق أنطوان جريزمان الذي أحرز هدف التعادل القاتل في الدقيقة 66 بعد هدف أول سجله أتيلا فيولا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وفي المواجهة الثالثة والأخيرة ورغم وجود تفوق فرنسي على البرتغال إلا أن خبرة كريستيانو رونالدو قادت برازيل أوروبا للخروج بنقطة ثمينة قادته إلى دور الستة عشر رفقة منتخب الديوك ونظيره الألماني، وأحرز ثنائية المنتخب الفرنسي في شباك بطل أوروبا في النسخة الماضية النجم كريم بنزيما العائد لمنتخب بلاده منذ فترة طويلة.

التشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا أمام سويسرا

في حراسة المرمى: هوجو لوريس.
في خط الدفاع: كليمونت لينجليه، رافاييل فاران، بريسنيل كيمبيمبي ، جيوليس كوندي.
في خط الوسط: كورينتين توليسو، بول بوجبا، نجولو كانتي.
في خط الهجوم: كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، كريم بنزيما.

وحقق المنتخب التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل أمس الأحد بعد أن سجل انتصارا ذهبيا على المنتخب الهولندي بثنائية نظيفة ليضرب موعدا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وجاء هذا التأهل الكبير ليدفع المنتخب السويسري لتحقيق ثاني المفاجآت فهل يتمكن زملاء شيردان شاكيري من فعلها أمام أبطال العالم في المواجهة التي تقام على ملعب ناسيونالا أرينا مساء اليوم الإثنين.

قائمة المنتخب السويسري المشاركة في اليورو:

حراس مرمى: يان سومير، جوناس أوملين، إيفون مفوجو، جريجور كوبال.
الدفاع: فابيان شار، ريكاردو رودريجيز، مانويل أكانجي، نيكو إلفيدي، جوردان لوتومبا، بيسر اوميراجيتش، سيلفان فيدمر، لورين بنيتو، كيفين مبابو، إيراي كومارت.

وسط الملعب: جرايت جاكا، شيردان شاكيري، ستيفين زوبير، دنيس زكاريا، ريمو فريلير، إديميلسون فيرنانديز، جبريل سو.
الهجوم: هاريث سيفيروفيتش، أدمير محمدي، بريل إمبولو، ماريو جفارنوفيتش، روبن فارجاس، كريستيان فاسناخت، دان ندوي، أندي زيكيري.
وصعد منتخب سويسرا إلى دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا، بعد أن جاء ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في البطولة، حيث جمع 4 نقاط بعد خوضه 3 مواجهات فاز في واحدة على المنتخب التركي وتعادل أمام ويلز بهدف لمثله، وخسر من المنتخب الإيطالي.

موعد مباراة فرنسا وسويسرا والقنوات الناقلة

وتشاهدون مباراة فرنسا وسويسرا على الهواء عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ماكس وقناة بي إن سبورتس اتش دي 2 ماكس ويعلق عليها حسن العيدروس، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت بغداد، الساعة العاشرة مساء بتوقيت صنعاء، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت قطر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت موسكو، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش.
اكتبلنا تعليق